الرئيسية / الصحة / خمس نصائح هامة تحفزك على الاستمرار في خسارة الوزن
التحفيز-على-إنقاص-الوزن

خمس نصائح هامة تحفزك على الاستمرار في خسارة الوزن

إذا كنت تريد زيادة مستوى التحفيز لديك عند خسارة الوزن، فلا تعتمد على قوة إرادتك فقط. فعندما تريد الحصول على التحفيز اللازم لخسارة الوزن أو لتحقيق أيِّ هدف آخر في حياتك، غالبًا ما تكون النصيحة الجاهزة هي الاعتماد على قوة إرادتك؛ ولكن قوة الإرادة وحدها لا تكفي في بعض الأحيان عندما يكون الهدف صعبًا.

تُظهِر الأبحاث أن قوة الإرادة كالعضلات، إذا أجهدتها، فإنها تُصَاب بالتعب والإرهاق. وإذا لم تمنحها الوقت الكافي لاستعادة نشاطها وحيويتها، فلن تكون ذات فائدة كبيرة. وفي ظلِّ إيقاع الحياة المتسارع والضغوط الكبيرة التي تحيط بنا كلَّ يوم، فإننا نضغط على أنفسنا منذ أن نستيقظ في الصباح حتى نعود إلى المنزل في المساء؛ مُنهَكين وخائري القوى. وبالتالي، فإن قوة الإرادة لابد وأن تنهار تبعاً للإرهاق الشديد وانخفاض مستوى الطاقة.

إذًا، ما الحلُّ؟

يتمثل الحلُّ المثالي في الاعتماد على قوة الإرادة لتعطيك الدفعة الأولية، ثم عليك بعدها تنمية عادات إيجابية، واللجوء إلى أساليب مفيدة تُعِيدك إلى مسارك الصحيح حين ينخفض مستوى التحفيز لديك.

فيما يلي نظام من 5 خطوات، يمكن تطبيقه في جميع جوانب حياتك؛ من أجل زيادة مستوى الدافعية والتحفيز لديك. ويتطلب هذا النظام ممارسةً منتظمةً لمدة 30 يومًا فقط؛ من أجل أن يتحوَّل إلى عادة يمكن ممارستها بشكل تلقائي دون أيِّ مجهود يُذكَر. وهذا النظام لا تقتصر فائدته على مساعدتك في فقدان الوزن فقط، بل يمكن تطبيقه في مختلف جوانب حياتك.

1-حدد هدفك بوضوح. يجب أن تعرف جيدًا ما الذي ترغب في تحقيقه. يجب أن تكون أهدافك واضحة وواقعية؛ كي تستطيع تحقيقها، ومن ثم تصل إلى النجاح الذي تصبو إليه.

2- اشحذ طاقتك الداخلية. لدى كل مِنَّا طاقة كامنة بداخله. فإذا استطعت أن تُطلِق طاقتك الداخلية، وتُوجِّهها نحو تحقيق هدفك، فسوف تُدهِشك النتائج المذهلة التي تُحقِّقها.

3- حاول تنمية عادات تخدم هدفك. حين تحدد هدفك، حاول تنمية عادات إيجابية تخدم هذا الهدف. واحرص دائمًا على تذكير نفسك بالأسباب التي من أجلها تريد تحقيق هذا الهدف؛ فهي تُمثِّل دوافع تُحفِّزك إلى السعي الحثيث نحو تحقيق هدفك.

4- ركِّز على الأشياء التي تستمتع بها. قد يبدو هذا الأمر بسيطًا، لكنه في الحقيقة صعب التطبيق. عندما تحاول خسارة الوزن الزائد، لا تُركِّز على أنواع الطعام التي لا يمكنك تناولها، بل ركِّز على أنواع الطعام التي يمكنك تناولها. وبعد فترة، ستجد الأمر ممتعًا، وستكتشف الفرق بنفسك.

5- كافئ نفسك! احرص على مكافأة نفسك عند تحقيق كل إنجاز، واجعل المكافأة مُناسِبةً لهدفك. على سبيل المثال، إذا نجحت في إنقاص وزنك، فلا تجعل مكافأتك طعامًا، بل يمكنك قضاء يوم في الخارج، أو شراء ملابس جديدة، أو افعل أيَّشيء آخر قد يكون مصدر سعادة لديك.

[المرجع]

شاهد أيضاً

طرق غير تقليدية لنوم مثالي

طرق غير تقليدية لنوم مثالي

يبدو أن الخبراء قد اختزلوا مسألة الحصول على نوم هانئ في بضع نصائح مملة للغاية، …