الصحة

10 نصائح للتخلص من الوزن الزائد واستعادة ثقتك بنفسك

احصل على جسم مثالي باتباع هذه النصائح

لمتابعة نتائج خسارة الدهون والوزن الزائد فوائد جمَّة؛ فالطريقة الأكثر نجاحاً لخسارة الوزن تكمن في معرفة الأخطاء التي وقعتَ فيها من أجل تلافيها حتى تستطيع إكمال رحلة خسارة الوزن بنجاح. وبما أن هدفك الأساسي هو اكتساب جسم رشيق وصحة جيدة حتى تعيش حياتك بسعادة لأطول وقت ممكن، يجب عليك معرفة الأسباب التي تقف وراء فشل محاولاتك لخسارة الوزن. كما نقدم لك نصائح للتخلص من الوزن الزائد تساعدك في تحقيق هدفك، واستعادة ثقتك بنفسك.

نصائح للتخلص من الوزن الزائد

ثمة العديد من الأسباب التي قد تعُوقك عن خسارة الوزن، ولكي تتجنبها اتبع النصائح الآتية:

1-يجب أن يكون لديك التزام طويل الأجل بإجراء تغيير في السلوك وعادات الأكل، وممارسة التمارين الرياضية والعادات الصحية. وهذا يعني ألا تستسلم ولو خسرت بعض الجولات؛ فيوم واحد سيئ أو حتى أسبوع لا يجب أن يُثنِيك عن تحقيق هدفك.

وفي دراسة أُجريت على مجموعة من الأشخاص يحاولون خسارة الوزن، ثبت أنهم نجحوا في تحقيق هدفهم عن طريق الالتزام بالعادات الآتية:

  • ممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعة على الأقل يوميّاً أو بشكل شبه يومي.
  • اتباع نظام غذائي منخفض الدهون والسكريات والسعرات الحرارية.
  • تقليل الوقت المخصص لمشاهدة التلفاز.
  • الالتزام بتناول وجبة الإفطار.

2-لا تحاول خسارة الوزن بمفردك؛ لأنك بحاجة إلى مساعدة من أجل تحقيق هدفك. قد تأتي المساعدة من متخصص، أو من صديق، أو من أحد أفراد العائلة. وقد أثبتت الأبحاث أن الحصول على مساعدة من شخص مُقرَّب يجعل عملية خسارة الوزن أكثر سهولةً.

3-إذا أردت النجاح، فواظب على ممارسة التمارين الرياضية والالتزام بعادات غذائية إيجابية.

مقال ذو صلة: كيف تخسر وزنك الزائد في دقائق معدودة؟

4-إذا كنت تمارس التمارين الرياضية ولا تحقق نتيجة ملموسة، فمن المؤكد أنك تمارس هذه التمارين بشكل خاطئ. ويجب عليك حينها الاستعانة بمدرب شخصي يوضح لك الطريقة السليمة والفعالة لممارسة التمارين الرياضية.

5-لكي تكتسب شكل الجسم الذي تحلم به، يجب أن تعمل بجدٍّ من أجل تحقيق هدفك. واعلم أن الطريق شاقٌّ ويتطلَّب مجهوداً كبيراً.

6-إذا كنت تتناول عقاقير معينة لإنقاص الوزن وحرق الدهون، فقد حان الوقت لتوفير نقودك وعدم إنفاقها على مثل هذه الأشياء.

7-إذا كنت تخشى وضع أهداف خشيةَ ألا تستطيع تحقيقها، فلن تنجح في خسارة وزنك؛ لأنك لا تضع أهدافاً تدفعك إلى تحقيقها، أو قد تضع أهدافاً ولكنها غير كافية. وأحياناً قد تكون أهدافك غير واقعية، وهو ما يصيبك بالإحباط.

8-لن تُحقِّق أي شيء إذا كان تقديرك لذاتك منخفضاً؛ فغالباً ما يحاول الإنسان تحسين شكل جسمه أو ممارسة الرياضة وتحسين صحته؛ لأنه يشعر بقيمة ذاته وأهميتها. لذا، انظر لذاتك نظرة إيجابية حتى تستطيع تغيير أسلوب حياتك.

9-الخسارة السريعة للوزن دون تغيير العادات الغذائية والبدنية غالباً ما تكون خسارةً مؤقتةً، ولا تلبث أن يزداد وزنك، ولكن بشكل أكثر ضراوةً.

10-تستطيع متابعة مدى نجاحك في خسارة الوزن، وسوف تحقق نتائج رائعة إن استفدت من النجاحات التي تُحقِّقها وكذلك حالات الفشل التي تتعرض لها.

[المرجع] [مصدر الصورة]

التعليق عبر فيسبوك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق