تطوير الذات

لماذا يجب أن تتعلم لغة أجنبية

هل تحب تعلم اللغات؟ هل تساءلت يوماً لماذا يجب أن تتعلم لغة أجنبية مع لغتك الأم؟ ربما تفكر في أن تتعلم لغة ما لكي تبني صداقات مع متحدثيها، أو لكي تتيح لك فرصة للعمل! لا شك أن تعلم اللغات مفيد جدّاً الآن في هذا العصر.

لماذا يجب أن تتعلم لغة أجنبية في أقرب وقت؟ تعرف على الأسباب:

1-تحسين لغتك الأصلية

قد يبدو الأمر غريباً بعض الشيء، ولكنه حقيقي؛ فاللغات تتباين في طريقة تعبيرها عن الأفكار المتشابهة، وهذا يعني أن إتقان لغة أخرى يُمكِّنك من أن تقارن بينها وبين لغتك الأم؛ فتُحقِّق فهماً أفضل لقواعد لغتك الأصلية. وحينها أيضاً ستتمكَّن من التحدث والكتابة وصياغة الجمل بطريقة أكثر دقةً وأرقى تعبيراً. وبهذا، نفهم سبب حرص معظم الأدباء الكبار على تعلم أكثر من لغة.

2-تعزيز تجارب السفر

السفر من أهم مباهج الحياة، ولكنه يتطلب الكثير من المال. عندما تسافر إلى بلد ما وأنت تتقن لغته جيداً، فسيمكنك التعرف على ثقافته جيداً، وستتعامل مع أهل ذلك البلد بكل ثقة، وستستفيد من تجاربهم وخبراتهم. أما إن كنت غير متقن للغة البلد الذي تسافر إليه، فسيفُوتك الكثير من المعرفة والتجربة، وستكون استفادتك قليلةً.

3-التعرف على أهمية اللغة

اللغة إحدى أهم العوامل التي تحافظ على إنسانيتنا؛ فهي الوسيلة التي تُمكِّننا من التعبير عن أفكارنا ومشاركتها مع الآخرين، ولا يمكن تخيُّل الحياة دون وجود اللغة. وعلى هذا الأساس، لا شك أن تعلم لغات جديدة يفتح نوافذ جديدةً للتعرف على ثقافات، وتجارب عديدة تجعل للحياة معنى أكثر عمقاً.

4-التواصل مع العالم

العالم لا يتحدث لغةً واحدةً؛ لذا يُمثِّل الاقتصار على اللغة الأم وحدها انعزالاً عن العالم، وبذلك تُضيِّع على نفسك فرصةً رائعةً للانفتاح على ثقافات وشعوب أخرى. لقد أصبح العالم قريةً صغيرةً، ودون تعلم اللغات الأجنبية لن تتمكَّن من التواصل مع أشخاص من جنسيات مختلفة وذوي خلفيات متنوعة، بل ستتقلص فرص تطورك على مستوى العمل والعلاقات الشخصية.

مقال ذو صلة: 12 فائدة تجنيها من تعلم اللغات

5- مزيد من الجاذبية

عندما تتقن أكثر من لغة، تُضفِي على نفسك مزيداً من الجاذبية، وتعكس مستوى متميزاً من الرقي والثقافة. وعندما تتقنها كتابةً وقراءةً ونطقاً، تكتسب قدرةً كبرى على التأثير فيمَن تتعامل معهم.

والآن وقد أدركت مدى أهمية تعلم اللغات الأجنبية وعرفت لماذا يجب أن تتعلم لغة أجنبية في أقرب وقت ممكن، ربما تتساءل عن كيفية البدء في تعلم لغة جديدة. قد يبدو الأمر صعباً في البداية، ولكن يجب عليك المبادرة فوراً بتعلم لغة جديدة. ولا تَنسَ أن طرق تعليم اللغات قد تطوَّرت كثيراً في الآونة الأخيرة، وصارت قائمةً على الكثير من المتعة والمرح. وأيضاً، سوف تجد وسائل عديدةً لتعلُّم اللغات عبر الإنترنت، مما يعني سهولة الأمر وتوفير الوقت والجهد. ولن يتطلب الأمر منك سوى أن تكون لديك الرغبة، وأن تستطيع تنظيم وقتك جيداً؛ لكي توفر وقتاً تتعلم فيه لغةً جديدةً وتمارسها.

[المرجع] [مصدر الصورة]

التعليق عبر فيسبوك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة