المسار المهني

لماذا أصبح من الضروري إنشاء صفحة لشركتك على فيسبوك

أهمية الفيسبوك لنجاح شركتك

هل أنت بحاجة لإنشاء صفحة لشركتك على فيسبوك؟ وهل تعرف كيف تنشئ صفحة لشركتك على فيسبوك بسهولة؟ الإجابة بالطبع هي “نعم”؛ لأن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يزداد عددهم بشكل مذهل يوماً بعد يوم، وأصبحوا معتادين على رؤية الإعلانات وشراء معظم احتياجاتهم عبر هذه المواقع، ولا سيما موقع فيس بوك.

قد يكون لديك حساب شخصي على فيسبوك، ولكن إذا لم تكن لديك صفحة رسمية لشركتك، فقد حان وقت إنشاء هذه الصفحة والدخول إلى أقوى موقع للتواصل الاجتماعي على الإطلاق. كما أن إنشاء صفحة لشركتك على موقع فيسبوك أمر سهل ولا يتطلب أي رسوم؛ فكل ما عليك فعله هو تقديم بعض المعلومات عن طبيعة العمل، وبعدها سوف تظهر شركتك رسميّاً على منصة فيسبوك. ولن يستغرق الأمر سوى 15 دقيقة فقط أو أقل.

ويُعَد فيسبوك من أفضل مواقع التسويق عبر الإنترنت وأشهرها؛ إذ يُتيح لك فرصة رائعة للوصول إلى قطاع عريض من العملاء مما يساهم في زيادة مبيعاتك وتعظيم أرباحك. ومهما كانت مسؤولياتك كبيرةً وكان لديك مشاغل كثيرة، يجب عليك أن تُولِي الاهتمام لموقع فيس بوك؛ نظراً لأهميته البالغة في زيادة نجاح شركتك.

لماذا تنشئ صفحة لشركتك على فيسبوك

إليك بعض الأسباب التي تجعل إنشاء صفحة رسمية لشركتك على موقع فيسبوك أمراً بالغ الأهمية:

1- فيسبوك هو أكبر موقع تواصل اجتماعي على الإنترنت

يزور موقع فيسبوك ملايين المستخدمين للاطلاع على أحدث الأخبار، ومشاركة الصور، ومتابعة الأصدقاء. وأيضاً، يلجأ الكثيرون إلى فيسبوك للبحث عن منتجات جديدة، والتعرف على شركات متميزة، والحصول على نصائح وتوصيات بخصوص المنتجات والخدمات المختلفة. وهذا يعني أنه لا يمكنك تجاهل أهمية موقع فيسبوك، إلا إذا كنت ترغب في تجاهل فرصة عظيمة للوصول إلى عدد كبير جدّاً من العملاء المحتملين!

2- تحسين إمكانية البحث عن شركتك

بعد إنشاء صفحة لشركتك على موقع فيسبوك، تستطيع اتخاذ إضافة بعض الخطوات التي من شأنها تسهيل عملية البحث عن شركتك على الموقع، مثل:

  • نُبذة عن الشركة: ضع وصفاً للشركة وَصَنِّفْها ضمن فئة معينة، وضع رابطاً للموقع الإلكتروني للشركة، بالإضافة إلى أي معلومات مهمة أخرى.
  • صورة الحساب: تستطيع أن تستعين بشركة متخصصة للحصول على تصميم احترافي للشعار الخاص بشركتك حتى تستخدم هذا الشعار كواجهة لصفحة الشركة على فيسبوك.
  • الجمهور المفضل: ضع وصفاً محدداً للمعايير الديموغرافية (الفئة العُمرية والنوع والمكان).
  • صورة الغلاف: استخدم صورة غلاف مميزة تجعل الصفحة متفردة عن غيرها من الصفحات.

3- بناء قاعدة جماهيرية مناسبة

الفصل بين صفحتك الشخصية والصفحة الرسمية للشركة، سيُمَكِّنك من اختيار منشورات مناسبة لعرضها على صفحة الشركة من أجل تسويق المنتجات أو الخدمات التي تقدمها بشكل يجذب الجمهور المستهدف. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تساعدك تعليقات العملاء على تحسين مستوى أدائك، وتطبيق استراتيجيات أكثر فاعليةً في العمل والتسويق؛ من أجل تلبية احتياجات العملاء المتنوعة. ولا تَنسَ أن الأمر -ولو كانت الصفحة ذات طابع رسمي- ما يزال يتعلق بالظهور على منصة للتواصل الاجتماعي، ومن ثَمَّ لا بد من التفاعل بإيجابية مع زوار الصفحة؛ كي تحافظ على ظهور صفحة الشركة بشكل جيد.

مقال ذو صلة: طرق الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي

4- الاستفادة من رؤى فيسبوك

رؤى فيس بوك هي أداة تحليلية تمنحك القدرة على متابعة أداء الصفحة وعدد المستخدمين النشطين. وأيضاً، تعرض لك رؤى فيس بوك خصائص مستخدمي الصفحة (العُمر والنوع والمكان)، وهو أمر مفيد بلا شك لأغراض التسويق لشركتك. وتستطيع استخدام هذه الأداة الفعالة في التعرف أيضاً على عدد المعجبين والمتابعين، وعدد مرات زيارة الصفحة. وتستطيع أيضاً ربط الإحصائيات الخاصة بصفحة شركتك على الفيسبوك بأدوات تحليلية من مواقع أخرى؛ من أجل مزيد من التطوير والتحسين.

5- الإعلان على فيسبوك يمنحك فرصاً أفضل

عندما تنشئ صفحة خاصة بشركتك على موقع فيسبوك، فأنت بذلك تفتح آفاقاً جديدةً للتسويق على موقع يتمتع بخيارات دعائية قوية تستطيع من خلالها الوصول إلى قطاع عريض من العملاء المستهدفين. وتستطيع أيضاً وضع إعلانات تستهدف فئات معينة من العملاء حسب العُمر أو النوع أو المكان.

والآن، هل عرفت أدركت مدى أهمية أن تنشئ صفحة لشركتك على فيسبوك وأهميتها لنجاح عملك؟

[المرجع] [مصدر الصورة]

التعليق عبر فيسبوك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق