الرئيسية / العلاقات / كيف تملأ حياة الآخرين بالسعادة؟!
كيف تملأ حياة الآخرين بالسعادة

كيف تملأ حياة الآخرين بالسعادة؟!

ليس ثمة شيء أفضل من إسعاد الآخرين ورسم البسمة على شفاههم، خاصةً إذا كان بإمكانك القيام بذلك بطريقة بسيطة وجذابة. فيما يلي عشر طرق بسيطة ومضمونة لإسعاد الآخرين، وسوف نبدأ بالأفكار البسيطة، ثم الأفكار التي تحتاج المزيد من التخطيط.

1-رسالة شكر

إنها طريقة بسيطة للغاية، ولكنها تحمل الكثير من المعاني. ابدأ على الفور بكتابة رسالة شكر لشخص قام بمساعدتك أو أسدى لك معروفًا. قد يكون هذا الشخص أحد والديك أو زوجتك، أو صديقك أو أحد أطفالك، أو أحد البائعين في المتجر المجاور لك مثلًا. يمكنك أيضًا تسليم هذه الرسالة باليد وعدم الاكتفاء بإرسالها عبر البريد الإلكتروني.

2-استخدام حافظة شاشة أو خلفية مُبهِجة للكمبيوتر

يمكنك مفاجأة أحد أصدقائك في العمل بوضع حافظة شاشة أو خلفية جديدة للكمبيوتر الخاص به. ويمكنك أيضًا تطبيق هذه الطريقة داخل البيت مع أحد أفراد عائلتك، ولكن احرص على استخدام أشياء مضحكة تبعث على المرح.

3-شراء الحلوى المفضلة

حتى لدى الكبار، لا يزال للحلوى والشوكولاتة مفعول سحري مثير للسعادة. بإمكانك كتابة رسالة شكر لشخص ما، وتقديم نوع الحلوى المفضلة إليه مع الرسالة. ولا يُشترَط أن تكون الحلوى أو الشوكولاتة غالية الثمن، ولكن الأهم أن تنتقيها بعناية.

4-إرسال بطاقة تهنئة

يمكنك إرسال بطاقة تهنئة لأحد معارفك بمناسبة تخرجه أو التحاقه بوظيفة جديدة. احرص على أن تكون مبدعًا في اختيار البطاقة، أو صمِّمها بنفسك؛ بشرط أن يكون بسيطًا وجذابًا ومناسبًا للشخص الذي تسعى لإسعاده.

5-المساعدة في إنجاز المهام

ليس ثمة شيء أفضل من العودة إلى المنزل فتجد أن أحدهم قد نظَّف المنزل ورتَّب المطبخ. هذه هي الطريقة مثالية لإسعاد الأم والزوجة، لا سيما إن قمت بالأمور التي تتطلب منهن مجهودًا، أو التي لا يحبون القيام بها.

6-تحضير الإفطار

غالبًا ما يتم تجاهل وجبة الإفطار على الرغم من وجود خيارات متنوعة وشهية. يمكنك الاستيقاظ مبكرًا في أحد الأيام، وتحضير وجبة إفطار مميزة للشخص الذي تريد إسعاده.

7-الهدايا

لا شك أن تقديم الهدايا في المناسبات المختلفة شيء رائع، ولكن عندما تُقدَّم الهدايا في أوقات عادية، فإنها تثير شعورًا مختلفًا. يمكنك شراء هدية بسيطة تعلم أنها سوف تثير سعادة مَن تقدمها له، ولكن احرص على تغليفها بطريقة بسيطة وأنيقة.

مقال ذو صلة: كيف تصنع فارقًا في حياة الآخرين؟

8-إعداد ألبوم صور

يمكنك تجميع بعض الصور للعائلة والأصدقاء، ووضعها في ألبوم صغير أنيق. وسوف تكون المتعة أكبر إذا اشتمل هذا الألبوم على صور مضحكة من أيام الطفولة، أو صور تحمل ذكريات سعيدة.

9-المساعدة في العناية بالأطفال

بإمكانك أن تأخذ الأطفال في نزهة إلى الخارج، وتوفر لهم وسائل للمتعة والترفيه، كالذهاب إلى الملاهي أو متاجر الألعاب، أو غيرها من الأماكن التي تثير حماس الأطفال.

10-إعداد سجل إنجازات

يتطلب هذا الأمر مزيدًا من التخطيط، فيمكنك استخدام دفتر تضع به صورًا أو قصاصات من الصحف والمجلات، أو شهادات التخرج؛ وغير ذلك من الأشياء التي ترتبط بلحظات إنجاز معينة في حياة مَن تريد إسعاده.

[المرجع] [مصدر الصورة]

شاهد أيضاً

ثماني نصائح ثمينة لكي تستمع جيدًا

ثماني نصائح ثمينة لكي تكون مستمعاً جيداً

في أغلب الأحيان، قد لا نستمع إلى الآخرين كي نفهم، بل لنرُدَّ على كلامهم. عندما …