الرئيسية / نصائح وفوائد / كيف تخسر وزنك الزائد في دقائق معدودة؟
كيف تخسر وزنك الزائد في دقائق معدودة

كيف تخسر وزنك الزائد في دقائق معدودة؟

قد تصير ممارسة التمارين الرياضية شاقَّة ومُمِلَّة إذا اتَّبعت أسلوبًا ما لفترة طويلة، وقد تفقد التمارين فائدتها لجسمك وعضلاتك. لكي تُحقِّق لك التمارين نتائج مُرضِية، يجب أن تكون التمارين التي تُمارسها ممتعةً وفعَّالةً في الوقت نفسه. ولا شَكَّ أن التحفيز الممزوج بالمتعة يرفع مستويات التركيز، ويُشجِّع على الاستمرار في ممارسة التمارين وفقًا للجدول الزمني الموضوع حتى الحصول على النتائج المرجوَّة.

الاستماع إلى أغانيك المفضلة

يُمْكنك إعداد قائمة بالأغاني والقِطع الموسيقية المُفضَّلة لديك؛ بحيث تكون مدة كل منها دقيقة واحدة. ويمكنك الاستفادة من موقع جوجل في البحث عن كيفية إعداد قائمة بالأغاني المفضلة على الهاتف الذكي، أو الجهاز اللوحي الخاص؛ وسوف تكتسب الخبرة في غضون وقت قصير للغاية.

العضلات التي ينبغي التركيز عليها!

ينبغي التركيز على العضلات الأساسية أولًا -لأهميتها- ثم العضلات الثانوية. على سبيل المثال، ينصح المتخصصون بالبدء بتمارين تقوية عضلات الصدر والظهر والكتفين، ثم تمارين عضلات الترايسبس والبايسبس.

عدد مرات تكرار التمرين في كل مجموعة!

تختلف متطلبات اللياقة البدنية بين الأشخاص، وتتنوع أهدافهم، ومستويات الأوزان التي يستطيعون استخدامها في أثناء التمارين. يمكنك اختيار الوزن المناسب وتكرار كل تمرين حوالي 15 إلى 25 مرةً في المجموعة الواحدة؛ كي تستفيد عضلاتك، وتُحافظ في الوقت نفسه على معدل تنفُّسك، ولا يُصيبك الملل. واحرص على أن يكون هناك فواصل زمنية مدتها دقيقة واحدة بين التمارين.

كيفية استخدام قائمة الأغاني المفضلة!

عندما تنتهي من إعداد قائمة الأغاني المفضلة لديك، توقَّف عن التمرين الذي تمارسه عند انتهاء الأغنية،وابدأ تمرينًا جديدًا عند بداية الأغنية الجديدة. فعلى سبيل المثال، يمكنك خلال الدقيقة الأولى ممارسة تمارين الصدر والاستمرار حتى يصيبك التعب أو حتى تنتهي الأغنية. وخلال الدقيقة الثانية، يمكنك الانتقال إلى تمارين الظهر وهكذا حتى تنتهي الأغنية التالية.

كُن مُبدِعًا!

كُن مبدعًا في اختيار الأغاني التي تُفضِّلها، وامزجها بالتمارين الرياضية بطريقة جذَّابة تُثِير حماسك، وتدفعك إلى التركيز في ممارسة التمارين، والالتزام بالجدول الزمني. قد تُواجه بعضَ الصعوبات في البداية، ولكنَّك ستتغلَّب عليها بسرعة، وتكتسب القُدرة على تنظيم وقت التمارين بشكل تلقائي دون أيَّة صعوبة.

مقال ذو صلة: خمس نصائح هامة تحفزك على الاستمرار في خسارة الوزن

مدة ممارسة التمارين

تختلف مدة ممارسة التمارين الرياضية حسب مستوى لياقتك البدنية. إن هدفك تحسين حالتك البدنية، واكتساب مستوى جيد من اللياقة؛ لكن لا تُفرِط في ممارسة أيِّ نوع من التمارين؛كي لا تتعرَّض لأيِّ نوع من الإصابة. ما سبق هو دليل يرشدك لكيفية ممارسة التمارين الرياضية وفي نفس الوقت تحقيق متعتك الشخصية. يجب أن تكون لديك الحرية في استخدام هذه النصائح الإرشادية. كما يجب أن تكون هناك فترات استراحة بين التمارين دفعاً للملل وحتى لا يصيبك التعب والإرهاق. وبصفة عامة سوف تجد أن هذا الأمر سوف يستغرق من 30 إلى 60 دقيقة وسوف تتمكن من تحقيق الكثير خلال هذه الفترة القصيرة.

[المرجع] [مصدر الصورة]

شاهد أيضاً

عشر عادات صباحية لتحقيق أقصى استفادة من يومك

عشر عادات صباحية لتحقيق أقصى استفادة من يومك

الفترة الصباحية هي المؤشر الأساسي لنجاح اليوم من عدمه، سواء من الناحية العقلية أو البدنية …