الرئيسية / نصائح وفوائد / عشرة مواقع تساعدك في تعلُّم اللغات
تعلم-اللغات

عشرة مواقع تساعدك في تعلُّم اللغات

 لا يُحقِّق كثير من الناس نجاحًا في التحدث بلغة أجنبية بطلاقة؛ وذلك لسببين: التعلم بطريقة خاطئة، وقلة الوقت. وينطبق هذان السببان على كل شيء نُريد أن نتعلمه أو نُحقِّقه. ولحسن الحظ، تستطيع أن تتغلب على هذين السببين من خلال عشرة مواقع لتعلم اللغات، والتي تناسبك حتى لو كنت من أصحاب المشغوليات الكثيرة.

1- (Learn A Language (100 Day Challenge

تعلَّم 90% من أي لغة في 100 يوم فقط!

أثبتت دراسة شارك فيها خبراء لغات مُتميِّزون أنك إذا تعلمت الألف كلمة الأكثر استعمالًا في لغة ما، يمكنك أن تتقن 90% من لغة الحديث اليومي.

كل صباح، سيُرسل لك هذا الموقع 10 كلمات من اللغة التي تختارها، ومعناها بالإنجليزية، وطريقة نطقها، ومثالًا عمليًّا لكيفية استخدام هذه الكلمات في المحادثات اليومية. ستحتاج إلى ثلاث أو خمس دقائق فقط لقراءة الرسالة.

وبنهاية المائة يوم، ستكون قد تعلَّمت 1000 كلمة، وسيُمكِنك التحدُّث بنسبة 90% باللغة التي تتعلَّمها.

يمكنك أن تبدأ من خلال هذا الرابط http://www.rypeapp.com/learn-a-language

2- Conversation Exchange

ثمة مواقع لتبادل اللغات والتي تساعدك في تكوين صداقات مع آخرين يودون تعلُّم لغتك الأم. إن لم تكن قد سمعت بأنشطة تبادل اللغات من قبلُ، فهي طريقة لتعلُّم اللغات تساعدك في التعرف على مَن يريدون تعلُّم لغتك وتريد أنت تعلُّم لغتهم، وبذلك تتدربون سويًّا على التحدُّث حول ما تريدون تعلُّمه.

يُمثِّل الموقع وسيلة رائعة لمُحبِّي تعلُّم اللغات، لكنك لن تجد معلمين محترفين يشرحون لك؛ فالموقع مجرد وسيلة لتبادل الأحاديث، والتدرب على استخدام اللغة.

يمكنك أن تبدأ من خلال هذا الرابط http://conversationexchange.com

3- Rype

إن كنت جادًّا في تعلم لغة ولا تريد أن تُضيِّع وقتك الثمين، فموقع Rype هو الحل الأمثل، فهو يُقدِّم دروسًا خاصة في اللغة الإسبانية في أي وقت على مدار اليوم وطوال الأسبوع. يمكنك أن تحجز دروسك في أي وقت تريده، أو أن تدرس مع مُعلم محترف يتحدث الإسبانية؛ لتُطوِّر مهاراتك بصورة لن تصدقها.

يمكنك أن تبدأ من خلال هذا الرابط http://rypeapp.com

4- Michel Thomas

إن كنت من مُجيدي التعلم عن طريق السمع، وتحب الاستماع للبودكاست (المُدوَّنات الصوتية)، فإن مايكل توماس خيار مناسب لك؛ إذ لديه تسجيلات للغات عديدة. وسيكون عليك أن تتدرب مع نفسك على التحدُّث بصوت عالٍ لتطوير مهاراتك.

تفضل بزيارة موقعه عبر هذا الرابط http://michelthomas.com

5- Duolingo

يُعد Duolingo -بمواده التي حظيت بـ 50 مليون تنزيل- أشهر تطبيقات تعلُّم اللغات الموجودة حاليًّا. يتميز Duolingo بأنه يوفر أسلوب تعلم يتسم بالمتعة والبساطة، ويمكِّنك من تعلم أساسيات أي لغة وكلماتها الأساسية في أي وقت وأي مكان؛ لكنه ليس التطبيق المناسب لتطوير مهارات التحدث!

وهذا هو رابط الموقع http://duolingo.com

6- Busuu

تطبيق Busuu شبيه بـDuolingo ، ولكنه أكثر جدية، حيث يساعدك على اكتشاف كلمات وجمل جديدة في اللغة التي تود تعلمها. ويُتيحBusuu  إمكانية التعلم في أي وقت ومن أي مكان تشاء، مما يُسهِّل تعلم اللغة التي تريدها إن كنت مشغولًا.

وهذا هو رابط الموقع http://busuu.com

7- Fluentin3Months

أحد أشهر مُدوَّنات تَعلُّم اللغات، حيث يتحدث فيها المدون “بيني لويس” عن كل ما تريد معرفته حول تَعلُّم اللغات، ولديه أيضًا برامج وكِتاب مشهور يمكنك البحث عنهما إن أردت أن تعرف أسراره في تَعلُّم اللغات، وكيف تمكَّن من إتقان التحدث بلغات عديدة في مدة زمنية لا تُذكَر.

وهذا هو رابط المدونة http://fluentin3months.com

8-  Memrise

يُعد Memrise موقعًا رائعًا لتعلم اللغات وكل شيء تقريبًا. ستجد هناك اختبارات قصيرة وبطاقات تَعلُّم تُساعدك على تَعلُّم اللغة التي تُريدها، مثل الكلمات الشائعة في الإسبانية أو الفرنسية، إلخ.

تفضل بزيارة الموقع من هنا http://memrise.com

9-  BBC Languages

على موقع هيئة الإذاعة البريطانية لتَعلُّم اللغات، ستجد فيديوهات واختبارات ومقالات تساعدك في تَعلُّم اللغة التي تريدها. يتميز موقع هيئة الإذاعة البريطانية لتَعلُّم اللغات بمحتوى يعرض مواقف الحياة اليومية، كالأكل في مطعم، وفهم أساسيات اللغة، كالنحو والكلمات وبناء الجملة.

ويمكنك البدء من هذا الرابط http://www.bbc.co.uk/languages

10-  Babbel

يساعدك تطبيق Babbel بنسختيه على الجوّال والحاسوب على تعلم أساسيات اللغة عبر الشرائح التعليمية، والتسجيلات الصوتية.

ويمكن استخدام موقع Babbel بتكلفة 15-20$ في الشهر، وذلك عبر هذا الرابط http://babble.com

 

شاهد أيضاً

عشر عادات صباحية لتحقيق أقصى استفادة من يومك

عشر عادات صباحية لتحقيق أقصى استفادة من يومك

الفترة الصباحية هي المؤشر الأساسي لنجاح اليوم من عدمه، سواء من الناحية العقلية أو البدنية …