الرئيسية / الصحة / سبع نصائح لا بُدَّ أن تتذكَّرها إذا أردت أن تخسر وزنك
سبع نصائح لا بُدَّ أن تتذكَّرها إذا أردت أن تخسر وزنك

سبع نصائح لا بُدَّ أن تتذكَّرها إذا أردت أن تخسر وزنك

قد تنطوي الرغبة في الحصول على جسد صحي وقوام ممشوق على قدر من الصعوبة، خاصَّةً أن الأمر أشبه بمعركة مستمرة قد تدوم لسنوات!

إليك سبعةَ أشياء لا بُدَّ أن تضعها في اعتبارك في رحلتك لخسارة الوزن:

1- أفكارك مهمة أكثر مما تعتقد

إذا سيطرت عليك أفكار سلبية، مثل: عدم رضاك عن جسدك، وعدم قدرتك على خسارة الوزن؛ فستواجه صعوبة في إحداث تغييرات صحية تدوم. يجب أن تجلس وتتحدث مع نفسك كما تتحدث مع صديق تحبه. ويجب أيضًا أن تحب جسدك، وتسعى لتحسين حالته، فدون ذلك لن تستطيع إحداث أيِّ تغيير إيجابي.

2- تقبَّلْ جسدك كما هو

عندما تتقبل جسدك كما هو وتحترمه، تلجأ إلى خيارات صحية تساعدك على تحسين حالته. وفي هذه الحالة، يكون التغيير نابعًا من شعورك بالحب والتقدير والاهتمام لجسدك، لا من كراهيتك وعدم رضاك عنه. وسينعكس هذا التغيير الإيجابي على حياتك اليومية، ليأتي بنتائج هائلة.

3- وزنك ليس له علاقة بسعادتك

لا يشعر الكثيرون بالسعادة رغم أنهم يتمتعون بوزن مثالي؛ فلا علاقة لوزن الجسد بالسعادة؛ فالسعادة شعور داخلي ينبع من حب الشخص لذاته، ورضاه عنها. يجب أن تدرك جيدًا أن مشاعرك الداخلية مهمة كشكلك الخارجي.

4- التَّقدُّم البطيء كالنجاح

تَنَاوُل الطعام الصحي يساعدك على أن تكون أكثر حيوية ونشاطًا. فابدأ بتغيير عاداتك الغذائية، وابتعد عن العادات الغذائية غير الصحية تدريجيًّا. ولا تَنْسَ أن كل خطوة إيجابية تخطوها -مهما كانت صغيرة- هي خطوة مهمة في سبيل تحقيق هدفك.

5- من الطبيعي أن تواجه أوقاتًا صعبة

سوف تمُرُّ بك أوقات صعبة، وقد تتسلَّل إليك مشاعر اليأس والإحباط، والشعور بعدم جدوى ما تفعله. اعلم أن هذا الأمر طبيعي، ويتعرَّض له الجميع، فأنت لست وحدك. والأهم أن تستفيد من هذه الأوقات، وتتعلم منها دروسًا تساعدك على التطور والتقدم. دُونَ معاناة ستظلُّ في مكانك؛ فاحرص على التعلُّم من المواقف الصعبة التي تمُرُّ بك.

مقال ذو صلة: خمس نصائح للحفاظ على مستوى التحفيز

6- الحرمان لا يُجْدِي

معظم الأنظمة الغذائية لا تؤتي الثمار المرجوة منها، وغالبًا ما تتغير. لا تلجأ إلى أنظمة غذائية قاسية، بل اهتمَّ بتناوُل الأطعمة الصحية الطازجة التي تجعلك أكثر حيويةً ونشاطًا، فينعكس أثرها على شعورك الداخلي بالسعادة. واحرص على تلبية نداء جسدك؛ فلا تتناول الطعام إلا عندما تشعر بالجوع. وعندما تشعر بالشبع توقف، فالأمر يتلخص في وضع نظام صحي وطبيعي للجسد.

7- ممارسة الأنشطة البدنية

يمكنك ممارسة رياضات عِدَّة، أو التَّنزُّه في الهواء الطلق، أو الانضمام إلى أندية لممارسة التدريبات البدنية. اختر نشاطًا تستمتع بممارسته، ويُحرِّك جسدك؛ فعند ذلك تصل إلى حالة من التواصل والتكامل مع جسدك. ويزداد هذا الأمر فاعليةً عندما تختار نشاطًا تحبه. وكذلك، فإن ممارسة النشاط الحركي علاجٌ للرُّوح إذا كنت تحب ما تمارسه.

[المرجع] [مصدر الصورة]

شاهد أيضاً

عشر نصائح هامة لتقليل خطر الإصابة بمرض السرطان

عشر نصائح هامة لتقليل خطر الإصابة بمرض السرطان

يُعَدُّ مرض السرطان من أخطر الأمراض التي تواجه البشرية في الفترة الأخيرة؛ حيث يتسبَّب هذا …