المسار المهنيتطوير الذات

دليلك لتحسين طريقتك في تصفح الإنترنت

نصائح لتصفح الإنترنت بشكل أكثر فعالية

ثمَّة أشخاص كثيرون لا يعرفون كيف يتصفَّحون الإنترنت جيداً، ويجهلون التقنيات المجانية التي تساعد في توفير الكثير من الوقت والجهد عند تصفُّح الإنترنت. وفي هذا المقال، تجد دليلك لتحسين تصفح الإنترنت بفعالية.

دليلك لتحسين تصفح الإنترنت

استخدام متصفح متطور

نحتاج كثيراً إلى فتح أكثر من نافذة في المتصفح، ولقد كان ذلك مشكلةً فيما مضى. أما الآن، فتتوفر متصفحات متطورة تُتيح فتح أكثر من علامة تبويب في الصفحة الواحدة، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد. ومن بين تلك المتصفحات متصفح “فاير فوكس”، الذي يتميز بأنه يمكن تثبيته على جهاز الكمبيوتر تلقائيّاً في أقلَّ من 5 دقائق، مع خاصية استيراد العلامات المرجعية. ويتميز “فاير فوكس” أيضاً بأن يوفر عدداً لا حصر له من البرامج المساعدة والإضافات التي تمنحك العديد من الميزات، من بينها إمكانية تنزيل عدة ملفات في وقت واحد، أو استخدام المتصفح كقاموس.

استخدام خدمة آر إس إس

تتسبَّب كثرة تصفح المواقع الإلكترونية في الإصابة بالإرهاق الشديد، وعندما تفتح صفحةً جديدةً، تبحث عن العلامة المرجعية وتضغط عليها، ثم تنتظر الصفحة حتى يكتمل تحميلها! أما الآن، فتتوفر خدمة “آر إس إس” التي تعمل على تجميع المحتوى الذي تريده من جميع المواقع التي تهتمُّ بقراءتها لتضعه في مكان واحد. باستخدام هذه الخدمة الرائعة، يمكنك قراءة أهمِّ عناوين الأخبار في الصحف المفضلة لديك وغيرها من المواقع، دون الانتقال بين الصفحات المختلفة.

ليس هذا فحسب، بل هناك بدائل أخرى، مثل “قارئ جوجل”. وإذا كنت تملك حساباً على “جي ميل” أو “ياهو” أو “إم إس إن”، فستتعرف على العديد من الأدوات المفيدة التي تجعل تصفح الإنترنت أمراً سهلاً وممتعاً. ويمكنك أيضاً دمج خدمة “آر إس إس” في صفحتك الرئيسية في أي من المواقع السابقة؛ لتجعلك قريباً من المعلومات التي تبحث عنها، وتوفر لك الوقت والجهد.

مواقع التواصل الاجتماعي

إن كنت تبحث عن معلومة محددة، فإن “جوجل” هو الخيار الأمثل لذلك. أما إن كان هدفك هو البحث عن شيء ممتع فقط ولكنك لا تعرف ما هو، فستجد ضالتك في مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يعرض المستخدمون منشوراتهم، ويتلقَّوْنَ تعليقات وتقييمات من المستخدمين الآخرين. وهكذا، تستفيد من خبرات الآخرين وتجاربهم، وتَطَّلِع على منشورات ممتعة في مجالات متنوعة. وأهمُّ ما يميز مواقع التواصل الاجتماعي أن المحتوى المنشور عليها ليس من صنع الكمبيوتر، ولكنه من صنع البشر الذين يستخدمون هذه المواقع.

مقال ذو صلة: ست طرق للاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي

وبالإضافة إلى ذلك، هناك أيضاً مواقع تساعدك على تنظيم علاماتك المرجعية وحفظ العديد من الصفحات. وكل هذه الأدوات بمثابة دليلك لتحسين تصفح الإنترنت بفعالية.

[المرجع] [مصدر الصورة]

التعليق عبر فيسبوك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق