الرئيسية / الحياة / ثلاثةُ أشياء يجبُ أنْ تفْعَلَها لِتتقدَّم في حياتِك
3 things to do if there is no progress in your life

ثلاثةُ أشياء يجبُ أنْ تفْعَلَها لِتتقدَّم في حياتِك

هل لاحْظتَ يومًا تلك الموْجات التي تحدُثُ في الماء حينَ تَرْمي فيه حجرًا؟!

تستطيعُ تلك الموجاتُ أن تُعلِّمك درسًا عظيمًا إذا كُنتَ لا تشعرُ بأيِّ تقدُّمٍ في حياتك الشخصية أو العملية.

ببساطة، أفضلُ طريقةٍ لإنهاء الرُّكود أن تقطعه! فأيُّ عملٍ تعمله -مهما كان صغيرًا- سيؤدِّي في النهاية إلى تغيُّراتٍ ملْموسة.

في عملي مُدرِّبًا حياتيًّا، دائمًا ما أنصح عُمَلائي بأن يبْحثوا عن شغَفِهم، ويعرفوا هدَفَهم من الحياة، وحين يجِدون ذلك، يجبُ -بسرعة- أن يخْطوا خُطُوَاتٍ سهلة وبسيطة لتحقيق ذلك الهدف؛ فإن الفِعْلَ الصَّغيرَ يُوجِدُ إمْكانِيَّاتٍ جديدة، ويُحدِث تأثيرًا في الموجات العَصَبيَّة، التي تُساعد في تغْيِير وضْعِك، وتُزِيدُ دوَافِعَك.

 إليْكَ ثلاثةَ أشياء يُمكنكَ أنْ تفْعلَها لِتُحْدِثَ تأثيرَ المَوْجاتِ في حياتِك:

1- اقرأْ كتابًا جديدًا:

اكْتسابُ معلوماتٍ جديدةٍ يُوسِّعُ آفاقَك، ويُتِيحُ لك خياراتٍ أكثر؛ فقدْ تجدُ فِكرةً في كتابٍ ما، تجعلُك تنْظرُ إلى الأمور بشكْلٍ مُختلِف، مما يجعل تجارُبَك أكثر ثراءً.

 2- تَوَاصلْ مع أُناسٍ جُدُد :

للتَّواصُلِ مع الآخَرِين فوائدُ عظِيمةٌ في الحياة؛ فقد يكونُ لِمَن تَتَواصلُ معه من الناس أثرٌ بالغُ الأهمِّيَّة لنجاحك؛ لأنه قدْ يُطْلِعُك على فِكْرةٍ جدِيدة، أو يُعَرِّفُك على شخصٍ آخرَ يُساعِدُك في الوصول إلى هدَفِك سريعًا.

3- سافِرْ :

السَّفرُ إلى أماكِنِك المـُفضَّلة أو أماكن جديدة يُهدِّئ العقْل، ويمْنحُك فُرصة للتفكير بصفاءٍ في المرْحَلَة القادمة من حياتك.

أمَّا الانْشِغال الدائم، فيُمْكِنُه أن يُبعِدك تمامًا عن هَدَفِك؛ لأنه لا يُتِيحُ لك الفُرْصةَ لتُفكِّرَ فيما يَـهُمُّك؛ لِذَا اسْتَرِحْ قليلًا، وفكِّر في خِياراتِك وإمْكانِيَّاتِك؛ وحينها سَتَجدُ طُرُقًا جديدةً لِزيادَةِ تقدُّمِك، والتَّغَلُّب ِعلى حالة الرُّكود.

هلْ تعْرِفُ شيئًا آخرَ بإمْكانِه أنْ يُخلِّصَكَ مِنَ الرُّكود؟ شارِكْنا في التَّعْليقات.

[المرجع] [مصدر الصورة]

شاهد أيضاً

أسئلة تساعدك على تغيير حياتك

أسئلة تساعدك على تغيير حياتك

سوف تتعرف في هذا المقال على 5 أسئلة مجانية من شأنها أن تؤدي إلى تحسين …