المسار المهني

أهمية إطلاق علامتك التجارية على لينكد إن

كيف يساعد لينكد إن على نجاح مشاريعك

يُعَد موقع (لينكد إن) جزءاً هامّاً من عملية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ تُمثل هذه المنصة الإلكترونية المتميزة أداة فعَّالة للتواصل ونشر العلامة التجارية بين أوساط عديدة من العملاء. وفي أحدث تقارير الصناعة التي تتناول مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث، يأتي موقع (لينكد إن) بين أفضل المواقع التي تساعد على ترسيخ شهرة العلامة التجارية، لا سيما في مجال الأعمال التجارية المتبادلة بين الشركات. وفي هذا السياق، يدرك رجال الأعمال أهمية إطلاق علامتك التجارية على لينكد إن وأهمية القيمة التسويقية والاستراتيجية لموقع لينكد إن.

أهمية إطلاق علامتك التجارية على لينكد إن

إليك خمسة أسباب توضح أهمية إطلاق علامتك التجارية على لينكد إن

1- أداة فعَّالة لتسويق المنتجات الجديدة

في السابق، كان تسويق المنتجات الجديدة يُنْشَر عبر إعلانات رسائل البريد الإلكتروني، ومن خلال البيانات الصحفية واللافتات الدعائية، ولكن بفضل (لينكد إن) أصبح لدى الشركات منصة متخصصة تُعد موزعاً مثاليّاً لنشر معلومات عن المنتجات الجديدة، وعرضها على الأطراف المعنية (أصحاب مدونات، ومستهلكين، ووسائل إعلام وغيرها). وبالإضافة إلى ذلك، تزايد عدد الشركات التي تثق في الحملات الدعائية التي تُجرى عبر موقع (لينكد إن) أكثر من ثقتها في الحملات الدعائية التي تُجرى عبر غيره من مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيس بوك وتويتر، على الرغم من أن هذه المواقع تفُوق (لينكد إن) شهرةً.

2- سهولة استقطاب مواهب جديدة

الشركات الصغيرة التي ترغب في التوسع واستقطاب طاقم عمل متميز، يُمثل موقع (لينكد إن) مَورداً خصباً لاستقطاب المواهب المتميزة، والحصول على المساعدة المتخصصة؛ لأنه يوفر مجموعات نقاش وقدرةً على البحث الدقيق. ولا شك أن مواقع التواصل الاجتماعي قد حلَّت مؤخراً محلَّ شركات ومواقع التوظيف التقليدية.

3- أداة واسعة الانتشار لجذب العملاء

يستطيع رجال الأعمال الذين يعملون عبر الإنترنت استخدام موقع (لينكد إن) ليكون بديلاً فعَّالاً للتسويق عبر رسائل البريد الإلكتروني أو اللافتات الدعائية. وهذا لأن (لينكد إن) يتميز بقدرته الفائقة على تسهيل التواصل بين الشركات، وبين الشركات والمستهلكين الأفراد من ناحية أخرى.

4- وسيلة قوية لتسويق المحتوى

يستطيع مستخدمو موقع (لينكد إن) الاطلاع على قدر كبير من المحتوى الثريِّ، بالإضافة إلى إمكانية حفظ الصفحات المميزة للاستفادة من محتواها فيما بعدُ. ومؤخراً، أصبح تعزيز العلامة التجارية من أهم الخيارات التي يوفرها موقع (لينكد إن) للشركات؛ بفضل القدرة غير المحدودة على مشاركة المحتوى مع متابعي الحساب، وكذلك سهولة التواصل مع العملاء المحتملين ومع أقطاب الصناعة.

مقال ذو صلة: كيف تُروِّج لنفسك؟

5- تحسين إمكانية البحث عن شركتك

لا يخفى على أحد أن فرص نجاح التسويق عبر الإنترنت تعتمد على تحسين القدرة على البحث عن العلامة التجارية، وسهولة العثور عليها. ويوفر لك موقع (لينكد إن) ميزة رائعة تتمثل في سهولة العثور على علامتك التجارية، ولكن يجب عليك أولاً القيام ببعض الخطوات التي من شأنها زيادة هذه القدرة. وتتمثل هذه الخطوات في استخدام اسم مميز للعلامة التجارية، وتقديم وصف كامل وجذاب للشركة والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها، بالإضافة إلى استخدام كلمات مفتاحية صحيحة في السيرة الذاتية وفي الصفحة الرئيسية، وكذلك وضع رابط للموقع الإلكتروني للشركة.

[المرجع] [مصدر الصورة]

التعليق عبر فيسبوك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق