الرئيسية / الصحة / أهمية شُرْبِ الماء
أهمية-شرب-الماء

أهمية شُرْبِ الماء

في الصِّغَر، كُنَّا نهرب من شرب الماء، ونلجأ إلى غيره من المشروبات التي لها مذاق أفضل. لم نكن ندرك حينها أننا بذلك نحرم أنفسنا من أهم عوامل التمتُّع بصحة جيدة، أعني تَناوُل كميات كافية من الماء.

تعلمنا أن الماء ضروري لتنظيف الأشياء؛ فمثلًا لا يمكنك استخدام عصير البرتقال في تنظيف الأشياء المُتَّسِخة؛ لأنه سيزيد الأمر سوءًا. وكذلك الحال لأعضائنا الداخلية، تخيَّل ماذا قد يحدث إن توقفنا عن شرب الماء، واستخدمنا المشروبات السكرية أو الغازية بدلًا منه؟!

لا تشغل نفسك بمذاق الماء، بل احرص على تناول كميات كافية من الماء يوميًّا، وأن تجعل هذه عادةً راسخةً لديك إن أردتَ امتلاكَ صحةٍ جيدة. إذا حرصتَ على تناول الماء بكميات كافية يوميًا، فستلاحظ التحسن الكبير الذي يطرأ على صحتك؛ إذ سيرتفع مستوى نشاطك، وينتظم عمل مَعِدَتِك، ويذهب الألم الذي يُصاحب المجهود العنيف. لذا، يجب أن نغرس في نفوس الصغار أهمية شرب الماء،بأن نُعرِّفهم بفوائد الماء بطريقة جذَّابة ومُمتعة.

فيما يلي بعض الأفكار التي يمكنك مناقشتها مع أطفالك:

  • هل تعلم أن مُخَّ الإنسان يتكوَّن من 90% من الماء؟ لذا، دُونَ الماء، لن يعمل المخ بكفاءة، ولن تُحقِّق النجاح والتفوُّق في دراستك.
  • تناوُل كمياتٍ كافية من الماء أمر ضروري للاحتفاظ بمستويات مرتفعة من الطاقة والنشاط. ويرجع السبب في ذلك إلى أن الماء يُولِّد طاقة كهربية ومغناطيسية في كل خلية من خلايا الجسم، ويوفر تعزيزًا طبيعيًّا للطاقة.
  • دُونَ كميات كافية من الماء، تكون أجسامنا أكثر عُرْضَة للإصابة بالأمراض. وهناك العديد من الأعراض المَرَضِيَّة التي تُصاحِب نقص كمية الماء في الجسم؛ منها زيادة الوزن، والإمساك، والإكزيما، والتهاب المسالك البولية. ويمكنك الوقاية من هذه الأمراض إذا حرصتَ على شرب كميات كافية من الماء يوميًّا.
  • ثمَّة أنابيب في القلب تُعرَف بالشرايين، وانسداد هذه الشرايين يؤدي إلى صعوبةٍ في تدفُّق الدم من القلب إلى الجسم. وللوقاية من انسداد هذه الشرايين، يجب أن تشرب الكثير من الماء.
[المرجع]

شاهد أيضاً

طرق غير تقليدية لنوم مثالي

طرق غير تقليدية لنوم مثالي

يبدو أن الخبراء قد اختزلوا مسألة الحصول على نوم هانئ في بضع نصائح مملة للغاية، …