السعادةتطوير الذات

أمور يجب معرفتها عند التعامل مع أعدائك

كيف تتعامل مع أعدائك؟

التعامل مع أعدائك

ثمة أمور يجب أن تعرفها عند التعامل مع أعدائك في أي وقت:

1- تَقَبُّل النقد معيار التميز والتجاهل

إذا أردت أن تكون متميِّزًا، فلا بد أن تتعرَّض لنقد الآخرين، وعليك القَبول بالأمر. أما إذا سلكت الطريق الأسهل، فسوف يكون مصيرك التجاهل. لذا، عندما تتعامل مع الآخرين، لا تنظر إليهم على أنهم أعداء يريدون أن يسببوا لك الألم والمعاناة، بل هم فقط أشخاص يُصدِرون أحكامًا. هذا أفضل من أن تتعرض للتجاهل؛ لأن التجاهل يعني أنك شخص غير جدير بالاهتمام.

2- توقفْ عن جعل الأمر شخصيًّا

عندما ينتقد الآخرون عملًا تعمله، لا تنظر إلى الانتقاد كأنه مُوجَّه إلى شخصك. فالأمر -في الحقيقة- ليس شخصيًّا على الإطلاق، ولكنك -لاشعوريًّا- تُضفِي عليه نزعةً شخصيةً. فيجب عليك أن تنظر إلى النواحي الإيجابية في الأمر، وتطرح الأفكار السلبية جانبًا.

3- مشاعر الكراهية والغضب مجرد تعبير عن الخوف

خلفَ كُلِّ شعورٍ بالكُره أو الغضب يَكْمُن الخوف! فعندما يَصِفُكَ شخصٌ ما بأنك قبيحٌ، فإنَّه -في الحقيقة- لديه مخاوف بشأن مظهره الجسماني. وعندما يَصِفُكَ شخصٌ ما بأنك كسول، فربما يكون السبب أنه يشعر بأن حياته تمضي سريعًا من دون أن يحقق ما يتمنَّاه. لذا، لا تأخذْ الأمرَ على محملٍ شخصيٍّ؛ فما يقوله ويفعله أعداؤك هو انعكاس لشخصياتهم.

مقال ذو صلة: كُنْ حُرًّا وتخلَّص من الخوف!

4- لا تنشغلْ بالأمر كثيرًا

اهتَمَّ بحياتك الخاصة وبالتركيز على شؤونك، واعلم جيدًا أنك لن تتحسَّن أو تُحقِّق تقدُّمًا من دون أن تتوقف عن النظر إلى الجوانب السلبية من الأشياء. احرص على الثقة بنفسك، وافعل الأشياء التي تريدها، ولا تنظر إلى آراء الآخرين على أنها مُوجَّهة إلى شخصك. واعلم جيدًا أن مشاعر الكراهية لن تختفي؛ لأن الجميع لديه ميل طبيعي إلى إصدار الأحكام على الآخرين.

هذه أمور يجب أن تعرفها عند التعامل مع أعدائك في أي وقت.

[المرجع] [مصدر الصورة]

التعليق عبر فيسبوك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق